قسم طب الاسنان في جامعة تيشك الدولية تقدم خدمات لطلبة هيفار الابتدائية

شايان: قامت مجموعة من الموظفين والطلاب من كلية طب الأسنان بجامعة تيشك الدولية يوم 10/مايو/ 2023 بزيارة مدرسة هيفار الدولية الابتدائية، كجزء من مشروع رعاية الأسنان المدرسية، وأشرف على المشروع الدكتور زين عبد المجيد وعميد ممثلي الطلبة.

يهدف المشروع إلى إجراء فحوصات الأسنان وتوفير تعليمات الرعاية المنزلية للأسنان لطلاب المدارس، وأيضا أجراء فحوص الأسنان مدرسيا بقصد تحديد مخاوف صحة الفم في مرحلة مبكرة، من أجل تأمين رعاية صحة الفم الوقائية والعلاجية للأطفال.

يوفر مشروع رعاية الاسنان المدرسية فرصة للأطفال للوصول المنتظم إلى صحة الأسنان الوقائية ورابط إلى خدمات علاجية إضافية.

وقد تم في هذه الزيارة فحص جميع الطلبة وعددهم 35 طالبا من قبل طاقم طب الأسنان والطلاب، وزود الطلبة بتعليمات لتنظيف أسنانهم. كما تم توفير صحائف الحالة مع التشخيصات وخطة العلاج لكل طالب ليتم علاجه في عيادة طب الأسنان بجامعة TIU.

تلقى طلبة هيفار الابتدائية هدايا من الوفد الزائر، وتم تقديم أوراق معلومات لأولياء أمورهم من خلال معلميهم للعمل معا جنبا إلى جنب من أجل الحفاظ على صحة فم الأطفال.

ومن جهته أعرب مدير المدرسة عن سعادته وامتنانه لترتيب الأنشطة لمساعدة الأطفال على الحفاظ على صحة أسنانهم.

يذكر، سبق وأن بدأ التخطيط لهذا المشروع في بداية العام الدراسي في أكتوبر 2022، تلاه اجتماع للموظفين في 3/مايو/2023 لترتيب احتياجات المشروع. وتاليا تم الاتصال بمدير مدرسة Hevar الدولية، واتخذت جميع الاحتياطات اللازمة لانجاز المشروع.

يوم 15/مايو، تلقت عمادة كلية طب الأسنان رسالة تقدير من مدرسة هيفار الدولية، أعربوا فيها عن امتنانهم وتوقعهم للتفاعلات المستقبلية. وكان ذلك بمثابة الشروع بتنفيذ المشروع.

كلية طب الأسنان في جامعة تيشك الدولية هي واحدة من أكثر مراكز طب الأسنان الأساسية والشعبية في مدينة أربيل، توفر نظام ثري للرعاية الصحية مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين ذوي الخبرة. وتهدف الكلية المواظبة على الالتزام بالبقاء في طليعة أحدث الاختراعات والتطورات في مجال طب الأسنان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *